يوم دراسي حول استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة

يوم دراسي حول استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة

نظمت الإدارة التقنية الوطنية، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، يوما دراسيا حول استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة، بعد الرفع التدريجي للحجر الصحي ببلادنا.
خلال هذا اليوم الدراسي تمت مناقشة 6 محاور أساسية لاستئناف البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة وتهم:
• الاحترازات والتدابير الصحية:
دعا الدكتور سعيد زاكيني إلى ضرورة احترام البرتوكول الصحي الذي اعتمدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتنسيق مع السلطات المختصة قبل استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة، حيث قدم مجموعة من الإرشادات والتوجيهات من أجل تفادي الإصابة بفيروس كورونا الجديد.
• التداريب التقنية والتكتيكية:
قدم السيد هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة عرضا مفصلا حول طريقة التداريب سواء التقنية أو التكتيكية، التي تتماشى وفق ضوابط وشروط صحية محددة بسبب تفشي الفيروس، حيث دعا إلى ضرورة التزام الأندية بتدريب اللاعبين في مجموعات صغيرة مع عمليات احتكاك محدودة تماشيا مع قرارات الهيئات الصحية حفاظا على سلامة اللاعبين.
• التداريب البدنية:
أكد السيد صلاح الدين لحلو، في العرض الذي قدمه، أن بعد التوقف الإجباري للمنافسات الكروية إثر تفشي وباء كوفيد 19، أنه من اللازم العودة بشكل تدريجي للتداريب وفق استراتيجية علمية صحية التي تمر عبر مرحلتين:
– المرحلة الأولى : إعادة تأهيل اللاعبين بدنيا.
– المرحلة الثانية : الرفع من وثيرة التداريب
ودعا السيد صلاح الدين لحلو أيضا إلى ضرورة الاستشارة المتواصلة بين الطاقم التقني والطبي خلال هذه المرحلة.
• التغذية:
ركز السيد نبيل العياشي، الأخصائي في التغذية، خلال العرض الذي قدمه، على أهمية التغذية وشرب المياه بكمية كافية في هذا النوع الرياضي والتي تساهم في:
– تحسين النتائج.
– تجنب الإصابات.
– استرجاع الطراوة البدنية.
وتطرق السيد نبيل العياشي أيضا إلى القواعد الأساسية للتغذية قبل وبعد أي حصة تدريبية.
• الجانب الذهني:
قدم المدرب الذهني الدكتور مجيد برويزين، خلال العرض الذي قدمه العديد من النصائح العلمية لفعاليات كرة القدم داخل القاعة بعد العودة إلى استئناف التداريب، من أبرزها التركيز على الأمور التي يمكن السيطرة عليها، فضلا على ضرورة الحفاظ على الهدوء ومراعاة المرحلة التي يمر منها اللاعبين بعد رفع الحجر الصحي.
• قوانين اللعبة:
أوضح الحكم الدولي المغربي السيد مصطفى الركيك، في كلمته التعديلات الجديدة التي أحدثها الإتحاد الدولي لكرة القدم، على قوانين اللعبة من أجل سلامة اللاعبين.

شركاؤنا