أنت هنا

المكتب المديري

    

كلمة الرئيس

كرة القدم في المغرب هي شغف وطني، المغاربة يعشقون منتخبهم عشقا كبيرا كما لا يبخلون على أنديتهم بالتشجيع والمساندة خاصة خلال المنافسات القارية.

إننا في الجامعة الملكية المغربي لكرة القدم،  قد تقلدنا على عاتقنا مهمة خدمة وتطوير هذا الشغف والحب الكبير لكرة القدم في المغرب، كما نريد أن نكون المنظمين والقائمين على هذه الرياضية الفريدة.

متحدون جميعا، حول مشروع عموده الفقري هو الاحترافية، تعزيز قيم الحكامة الجيدة في جميع مستوياتها وفي كل مكونات رياضتنا الوطنية.

إن مهمتنا تتجلى في تحسين البنى التحتية، تأهيل وتطوير تجهيزات الأندية المحترفة، تجهيز الملاعب بالعشب الطبيعي والاصطناعي، وتزويدها بنظام للإضاءة من أجل إقامة البطولة الوطنية في الفترة الليلية.  

جامعتنا انتقلت إلى مقر جديد، وهو تجسيد أيضا لمسار إعادة الهيكلة الذي نهجته منذ بداية فترة ولايتي، هذا المسار يتجسد في : النهوض بمستوى المديرية التقنية الوطنية ومديرية التحكيم، التكوين، إنشاء أجهزة وهيئات قانونية، تطوير القوانين والأنظمة، التنظيم الإداري والمالي، تحسين وتنويع الموارد المالية.

ستكون جامعتنا المهيكلة إذا قادرة على خدمة كرة القدم الوطنية : كرة القدم الاحترافية،التي خلقنا لها عصبة احترافية خاصة بها، كرة القدم هواة التي نتمنى  أيضا خلق عصبة خاصة بها، الكرة النسائية، وكرة القدم المتنوعة.

أما الهدف الرئيسي فهو قيادة جميع الفرق الوطنية، بدأ بأسود الأطلس، نحو التألق الدائم والمستمر وتخليد تاريخنا الكروي المجيد، الذي زخر وكرم العديد من الأسماء الذين صنعوا التاريخ وحققوا الكثير من الإنجازات.

إننا ملتزمون بكل قناعة وإخلاص على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لأن بلدنا يستحق أن نجعل من هذه الرياضة مجالا للتميز ومفخرة وطنية، فالمغاربة ينتظرون. ونحن بدورنا سنكون عند حسن ظنهم.

السيد فوزي لقجع

 الرئيس

  تتكون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عادة من 10 أعضاء انتخبوا بنظام اللائحة، يوم الأحد 13 أبريل 2014 في المركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس بالصخيرات، بعد الجمع العام الانتخابي برئاسة السيد فوزي لقجع، ويتألف حاليا من :

 فوزي لقجع  ـ الرئيس

 - فوزي لقجع  ـ الرئيس
 - سعيد الناصيري، ولد في 13 غشت 1969، رئيس نادي الوداد البيضاوي، نائب برلماني، رجل أعمال ورئيس العصبة الاحترافية.
 - السيد جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة إزدا بتاريخ 29 أبريل 1969،محافظ بالبرلمان ، رئيس نادي سطاد المغربي
 - محمد بودريقة ، ازداد في 29 غشت 1983، رئيس نادي الرجاء البيضاوي،نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيس لجنة "الدراسات، الإصلاحات والتكوين" بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
 - نور الدين البوشحاتي، ازداد في 25 ماي 1970، رئيس نادي شباب الريف الحسيمي، النائب الثاني لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيس لجنة "المنتخبات الوطنية".
 - عبد المالك أبرون، 56 سنة ، رئيس فريق المغرب التطواني، النائب الثالث لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيس لجنة "البنيات التحتية" التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
 - حسن فيلالي، من مواليد 22 نونبر 1972، رئيس نادي الاتحاد الزموري للخميسات، رئيس لجان " المالية" و"وضعية اللاعب" .
 - نور الدين البيضي، ازداد في الرابع من ماي 1965، رئيس نادي يوسوفية برشيد، رئيس لجنة "القوانين والأنظمة
 - مولود أجف، ازداد في فاتح يناير 1973، رئيس نادي مولودية العيون، عضو في المكتب المديري لعصبة الصحراء لكرة القدم، رئيس لجان " كرة القدم شبان" و"الكرة المتنوعة
 - اسماعيل زيتوني، ازداد في 28 شتنبر 1974، عضو في اللجنة المديرية وأمين مال فريق أولمبيك الدشيرة، رئيس اللجنة الطبية، رئيس لجنة "التنسيق بين العصب الوطنية لكرة القدم هواة".
 - لالة نزهة العلوي المدغري
عضو في المجموعة الوطنية لكرة القدم النسوية
 - محمد جودار، نائب عمدة الدار البيضاء، نائب برلماني ورئيس عصبة الدار البيضاء الكبرى، رئيس لجنة " البرمجة".
 - محمد عدال، ازداد في فاتح يناير 1971، رئيس نادي شباب مريرت ورئيس عصبة مكناس تافيلالت، رئيس لجنة "التنسيق بين العصب الجهوية".
 - رشيد الطاوسي
عضو في مجموعة المدربين
 - خليل الرويسي
عضو في مجموعة قدماء الحكام الدوليين وقدماء حكام الدرجة العليا
 - عبد اللطيف العافية
عضو في مجموعة كرة القدم داخل القاعة
 - يوسف روسي
عضو في مجموعة قدماء اللاعبين الدوليين وقدماء اللاعبين المحترفين المغاربة

تابعنا

 

روابط مفيدة

 

 

اخرالنتائج

المنتخب الوطني الأول
السبت, 10. يونيو 2017 - 14:00
المغرب
0
-
1
الكاميرون
المنتخب الوطني الأول
الأربعاء, 31. مايو 2017 - 17:30
هولندا
2
-
1
المغرب
المنتخب الوطني الأول
الثلاثاء, 28. مارس 2017 - 19:07
تونس
0
-
1
المغرب
المنتخب الوطني الأول
الجمعة, 24. مارس 2017 - 20:09
بوركينا فاسو
0
-
2
المغرب
المنتخب الوطني الأول
الأحد, 29. يناير 2017 - 19:00
المغرب
0
-
1
مصر

شركاؤنا